الدلو
22 يناير- 18 فبراير
 

 

أسطورة الدلو

تحكي أسطورة برج الدلو أن نبتون إله البحر عند الإغريق رأى يوما فتاة جميلة تسمى "أوريتا" وهي تملأ الدلو فأعجب بها وأرادها لنفسه.

وفي ليلة استيقظت الفتاة وكان هناك هاتف يناديها فخرجت من بيتها الكائن على التل وذهبت للعين وكان شيء بداخلها يدفعها، ونظرت إلى الماء فوجدت القمر يبتسم. مررت يدها ولكن يداً أخرى دفعتها بعيداً.

وبعد أن استراحت قليلاً سمعت نفس الهاتف يطلب منها أن تحضر الدلو الجميل من المنزل فسارعت بإحضار الدلو وملأته من العين.

قام نبتون بتحويل نفسه إلى فرس جميل وخطفها على ظهره وعندئذ وقع الدلو وتطاير الماء واختفت "أوريتا" في السماء. وكانت هذه هي أسطورة برج الدلو.

ملامح عامة

مولود الدلو محب للاستطلاع فضولي ولا يثق بالآخرين بسهولة..

ومشكلته هي الشرود وعدم القدرة على التركيز. يحلل الأحداث والظواهر ولا يوجد لديه تكتيك أو مجاملة، أصدقاؤه قليلون وهو صريح معهم إلى أقصى الدرجات.

يركض وراء المعرفة ووراء كل مجهول وجديد.

في هذا البرج عظماء وعلماء وفنانون ورؤساء ورجال دولة ولا يعرف تفكير الدلو إلا بعد سنين طويلة من حياته، وهو انعزالي يفضل الوحدة ولا يحب الالتزام بشيء. نادرا ما يرغب أن يتحمل مسئوليات.

مولود برج الدلو

إنه إنسان عبقري بمعنى الكلمة ولديه حكمة وصفات عقلية مميزة تمكنه من الوصول إلى ما يريد في هذه الحياة وشق طريقة بنجاح فهو شديد الذكاء..

محب للاستطلاع فهو يسخر حياته لمعرفة كل ما يحيط به ويريد أن يعرف كل شيء بلا استثناء.. يهتم بالأخبار العامة والسياسية والرياضية، ويطالع الصحف باستمرار لمعرفة آخر الأخبار في جميع المجالات..

فضوله يجعله موسوعة حية بكل المقاييس سواء على المستوى العام أو الخاص فهو يعرف كل صغيرة وكبيرة في حياة المحيطين به..

يقع الدلو تحت تأثير كوكب أورانوس الذي يفرض عليه صفة حب التغيير؛ فهو يحب أن يغير كل شيء في حياته كل فترة من الزمن مثل ملابسه ومسكنه وآرائه وأفكاره حتى تكون متماشية مع الأحداث التي تحدث في العالم من حوله..

إنسان واقعي، عصبي المزاج، ولا يقبل أن يفرض أحد رأيه عليه ويعشق الحرية والاستقلال وإثبات الذات..

حساس جدا، ويزن كل أموره بالعقل، ويراعي مشاعر الناس من حوله، ويحب أن ينتشر الحب والتآلف بينهم..

إذا وَعدَ صَدَق؛ فهو لا يخلف وعده أبداً وهو شريف يكره النفاق والمنافقين ويكره الكذب، ولا توجد عنده كذبة صغيرة ولا كبيرة..

يكتم مشاعره ويخاف أن يظهرها، ويخاف أن يخوض أي تجربة عاطفية، ولكن المرأة صاحبة العقل المستنير والتفكير السليم والمواهب المتعددة تجذبه إليها؛ فهو يريد المرأة التي تثيره فكرياً..

رجل برج الدلو نظيف, يحب النظافة إلى حدّ المرض, مصاب ببعض العقد كعقدة الحساسية تجاه بعض الأماكن والأشياء والعادات. أمّا كرمه فمن نوع خاص يجعله يُنفق ببذخ أحياناً, وينـتقد تبذير زوجته أحياناً أخرى.

لا يعتبر المال أحد أهدافه الرئيسية ولكن الحياة بقربه مملوءة بالمفاجآت ولو خلا بيته من النقود. وهو كفيل بإدخال البهجة إلى قلب زوجته في أي وقت كان ما عدا المناسبات كالأعياد وغيرها التي يُهملها عادة بسبب ضعف ذاكرته الشديد.

يحب رجل برج الدلو أولاده حباً شديداً يدفعه إلى الاهتمام بهم وبألعابهم وعاداتهم وكل ما يخصهم من قريب أو بعيد. من حسناته كأب قدرته على الإصغاء إلى أحاديث الصغار فترة طويلة دون الشعور بالملل أو الضيق. والمعروف عنه تعلقه بحبه الأول والعودة إليه –إذا سنحت الظروف – بعد سنين طويلة. وسواء تزوج هذا الرجل صديقة الطفولة أو لم يتزوج فما من شك في أن المرأة التي يختارها قلبه تجد نفسها كأنها "أليس في بلاد العجائب".

يتظاهر هذا الإنسان بالطاعة والولاء, فيبدو هادئاً مستكيناً ولكن هدوءه أقرب إلى السراب منه إلى الحقيقة. لذا ما إن يشعر باستغلال البعض –ومنهم زوجته– لطيبته حتى ينتـفض بقوة ويرد على المستغلين بصلابة غير متوقعة. ومع ذلك يمكن القول إن إعجابه بالمرأة ذات الشخصية القوية والإرادة الصلبة لا يُوصف. مثلا ً يتمنى ألا تغفر زوجته خطاياه بسرعة كي لا يخيب أمله في صلابة معدنها.

يتزوج هذا الرجل في سن متأخرة بسبب انهماكه في الصداقة دون الحب, ولاعتباره الانفعالات العاطفية والعلاقات الجنسية أمراً يثـقل عليه ولا يمنحه السعادة المتكاملة.

لشريكة هذا الإنسان

إذا أردت أن تتقربي منه يجب أن تصبحي صديقته، وتتمكني من مشاركته في كل أوجه حياته المهمة مثل القضايا السياسية والاجتماعية والإنسانية التي يؤمن بها فهو يريد المرأة التى تكون بالفعل شريكة له في الحياة..

إنه في حاجة دائمة لمن يشجعه ويدعم آراءه وأفكاره ومقترحاته..

إنه أيضاً يحب المرأة الغامضة التي تستطيع أن تحرك وتثير تساؤلاته، فقليل من الغموض يحقق الإثارة المطلوبة..

"إياك من محاولة فرض رأيك عليه.."

"حاولي أن تكوني الشيء الوحيد الذي لا يغير رأيه فيه أبدا.."

"الكذب قد يؤدي إلى النهاية.. تذكري هذا.. ولا تكذبي عليه مطلقا"

مولودة برج الدلو

إنسانة مثالية تحب أن ترتبط بإنسان صاحب عقلية أدبية وواسع الثقافة وآخر ما تهتم به هو النقود، ولكنها لا تحب المشاكل المالية وتعيش في حدود إمكانياتها..

شخصية مزدوجة فهي تعشق الحرية وفي نفس الوقت تحب الاستقرار..

أحياناً يكون لها آراء غريبة في الحياة لكنك إذا فكرت في كلامها فستجد أنه يدل على مثالية شديدة ومبادئ عليا وذكاء، ولكنه غير مألوف… إذا كنت أديباً أو تهوى السياسة، أو إذا كنت مفكراً فإنها ستكون إنسانة مناسبة جداً لك؛ لذكائها الحاد، وقدرتها على التحاور معك بتمكن..

تعرف جيداً كيف تدير حياتها وحياة الإنسان الذي ترتبط به، وتمتلك القدرة على إبراز شخصيتها والتأقلم في مختلف الأجواء الفقيرة… الغنية… المثقفة… الجاهلة..

تثق بشكل كبير فيمن تحب، ولن تحاصرك بأسئلتها أو تشك فيك، ولكن إذا اكتشفت خداعك فستنقلب 180 درجة…

تفضل الثياب المريحة البسيطة المحتشمة ولا تميل إلى المبالغة في مظهرها..
المرأة الدلو متواضعة حسنة المظهر، تعطي نفسها كليا لمن تحب،هذه المرأة مرتبطة بكل إنسان من الوجهة العاطفية، إنها فعلا رقيقة في الحب لكنها تبدو غامضة متكتمة،تميز الصدق من الكذب، وثقتها بنفسها كبيرة، المال في نظرها شيء ثانوي، وكذلك تتمتع بالحاسة السادسة.

المرأة في برج الدلو عاطفية جدا رغم إخفائها لهذه العاطفة، ولكنها ليست العاشقة الرومانسية المثالية وليست المحبة المنفتحة، الحب مشكلة في رأيها ويزيد الأمور تعقيدا، فهي لا تفهم أحاسيسها ومشاعرها حق الفهم. إن الرجل الذي يتقبل شخصيتها المستقلة وتحررها وتفوقها ويتفهم تحفظها في الحب وإخفاءها لأحاسيسها لا شك أنه سيعترف بأنها امرأة غير مملة وقادرة على أن تجعل من حياتها وحياة شريكها متعة دائمة.

فهي زوجة وفية وصادقة، والأم الدلو واعية وقديرة، تحب أولادها وترعاهم ولكنها أحيانا تبدو قليلة التعلق بهم، لا ترغب بإنجاب عدد كبير من الأطفال رغم حبها لهم حتى لا تحد من حريتها، ولكي تقدم لهم كل ما يحتاجونه براحة.

أولادها ناجحون بسبب تربيتها الممتازة. وهي تشجعهم باستمرار وتدفع بهم إلى النجاح وتحقيق الذات.

لشريك هذه الإنسانة

تعشق الحرية -كما قلت لك- فامنحها حرية التصرف ولن تندم ففي المقابل ستتفانى هي في إسعادك وستمنحك حياتها وجهدها وحبها..

لا تحاول فرض رأيك عليها ولا تشعرها بغيرتك عليها، ولا تكن مدققاً في الأمور التافهة حتى لا تغضب منك..

"احترس من ذكائها فقد تكون أذكى منك".

"حاول أن تقتنيها فستكون خير من يدفعك للأمام".

ألوان برج الدلو

يتأثر هذا البرج أيضاً بكوكب زحل ويحكمه أيضاً كوكب أورانوس ذو الطاقة الباردة..

وأفضل ألوانه الأسود والفيروزي والأزرق الفاتح.

واللون الأسود هو لون الثقة بالنفس..

أما اللون الأزرق الفيروزي والأزرق الفاتح فإنهما يريحان الأعصاب وآلام الروماتيزم وحالات الأرق وأمراض العيون والأنف والأذن ولهما تأثير واضح في معالجة حالات المغص.

مشاهير برج الدلو

داروين, أديسون, إبراهام لنكولن, فانيسا ريدجريف, روزفلت, أوبرا وينفري, تشارلز ديكنز, موتسارت, جاك نيكلسون, رونالد ريجان.

الدلو والصداقة

مولود الدلو لا يستطيع الابتعاد عن الناس والعيش وحيداً، فهو يشعر بوجود رباط وثيق بينه وبين كل البشر على كوكب الأرض ويتوافق معهم بسهولة ويسر شديدين…

وهو يحترم الآخرين ولا يؤذى مشاعرهم عن عمد أبداً ولا يتصف بالقسوة ويحرص على ذلك بشدة وهو على استعداد دائماً لمساعدة الناس، ويهتم بمشاكل كل من حوله اهتماماً كبيراً فالجوانب الإنسانية متأصلة فيه، ويحب خدمة الآخرين وإفادتهم…

ولكنه قد يثير استغراب أصدقائه بتصرفاته، وكلماته الجافة غير المتوقعة كما أنه قد ينتقد البعض بطريقة قاسية وسلبية في بعص الأحيان.

مولود الدلو يتمتع بقدرة غريبة على تهدئة الآخرين إن كانوا متوترين أو عصبيين…

ولديه حاسة سادسة تمكنه من معرفة الرغبات السرية أو ما يدور في خلد الأشخاص المحيطين به أو ما يخططون له ولديه حب جارف للتحدي والغموض…

الأعمال والمهن المناسبة له

يبحث عن الأعمال التي تتطلب تنقلا وحركة وخيالا، وأكثر المجالات التي تلائمه هي الهندسة سواء الكهربائية أو الميكانيكية وأيضا كل ما يتصل بالسياسة، والطيران والمواصلات الجوية والبحرية والسينما والصحافة والطب والمجالات العلمية ومجال الاختراعات الحديثة.

الدلو والدراسة

ضعيف الذاكرة ولكنه طموح جدا، وإن كان لا يحب تحمل المسئولية ويستعين بالآخرين. ويحب أن يخطط دائما للمرحلة المقبلة.

أداء الدلو ممتاز في المواد العلمية أو الفنية لأنه لا يجيد الحفظ، وهو ناضج ويحترم معلميه.

يجب التعامل معه بالرفق واللين عند النجاح والفشل فهو حساس جدا ويجب توفير جو من الهدوء له.

الدلو والهدايا

مواليد الدلو أشخاص غريبو الأطوار ولا يمكن التنبؤ بتصرفاتهم, وهم يفضلون أي شيء طالما أنه غريب وغير تقليدي.

الهدية المثالية: هدية مصنوعة منزليا أو شيء قديم من محل للخردوات والأنتيكات أو منسوجات مطرزة.

About these ads